صفحات تربوية
مرحبا بك في منتداك كن أول المسجلين وكن أول المساهمين لا تغادره قبل تسجيل عضويتك لكي تفيد وتستفيد

صفحات تربوية

منتدى تربوي وتعليمي يهتم بكل ما له علاقة بالتربية والتعليم لاتبخل علينا بزيارتك وساهم معنا في اغناء مواضيع المنتدى ولاتنسى أن عضويتك فخر لنا ومساهمتكدعم لنا اذن بادر وضع بصمتك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف احمد حسين



عدد المساهمات : 5
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة   الجمعة يونيو 12, 2015 10:15 pm

الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة
لقسم الخدمات الطلابية دورٌ فعَّالٌ في خدمة طلاب جامعة المدينة العالمية؛ حيث يقوم بعمل الآتي:
أولاً: القيام في بداية الفصل الدراسي بالترحيب بالطلاب الجدد، وإرسال الأدلة الإرشادية لهم لتيسير العملية الدراسية عليهم، وتسهيل استخدام الأنظمة التعليمية.
ثانياً: القيام بتوجيه الطلاب لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بحروف إنجليزية، وتزويد الطلاب بدليل تأكيد تسجيل المواد الدراسية، ودليل تغيير المواد الدراسية، ودليل الاطلاع على الهيكل الدراسي.
ثالثاً: القيام بإرشاد الطلاب إلى الاطلاع على التقويم الأكاديمي لمعرفة مواعيد الدراسة، ومواعيد تقديم الاستمارات المختلفة.
رابعاً: القيام بإرشاد الطلاب إلى ضرورة الاطلاع على لوائح الدراسة والامتحانات، خاصة ما يتعلق بحضور اللقاءات المباشرة، والأنشطة الدراسية وتزويدهم بالروابط الخاصة بذلك.
خامساً: القيام بحثِّ الطلاب الجدد على الدخول إلى نظام عليم؛ والدخول إلى موادهم المسجلة ومتابعتها، وتزويدهم بالأدلة الإرشاديَّةِ اللازمة.
سادساً: القيام بإرسال إشعارات للطلاب نظرًا لارتفاع رصيدهم حتى يقوموا بسرعة سداد الرسوم لتكملة الفصل الدراسي؛ لكي لا يتم تعليقهم عن الدراسة.
سابعاً: القيام بإرسال إشعارات للطلاب للتذكير بمواعيد اللقاءات المباشرة؛ وكذلك مواعيد لقاءات الإعادة حرصًا على مصلحة الطلاب حتى لا ينسى الطالبُ حضور أي لقاء مباشر.
ثامناً: القيام بإشعار الطلاب بمواعيد الاختبارات النصفية والنهائية حتى يهيئ الطالب للجلوس للاختبارات؛ وكذلك إعلامهم بنزول الجداول الخاصة بالاختبارات النصفية والاختبارات النهائية؛ وكيفية تقديم استمارة الشكاوى الخاصة بالاختبارات.
تاسعاً: القيام بمتابعة شكاوى الطلاب؛ ومراسلة الطالب بصحَّة أو خطأ الشكوى.
وفي النهاية فإنَّ الهدف الرئيس من إنشاء قسم الخدمات الطلابية هو مساعدة طلاب جامعة المدينة العالمية، وتذليل الصعاب والعقبات التي تقابلهم في العملية التعليمية؛ وذلك استكمالاً للمسئولية التي تقع على قسم الخدمات الطلابية تجاه طلاب الجامعة المباركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صفحات تربوية :: المنتدى الأول :: التواصل والإستقبال-
انتقل الى: